اقكار راقت لى ....



أفكار من أجل التعايش الإيجابي
1- أنا لستُ أنت.
-2 ليس من الضرورة أن تقتنع بما أقتنع به أنا
.- 3ليس من الضرورة أن ترى ما أرى.
4- الاختلاف شيء طبيعي في الحياة.
-5 يستحيل على الإنسان أن يرى بزاوية60°
-6معرفة نمط الناس هو للتعايش الإيجابي معهم وليس لتغييرهم.
-7اختلاف أنماط الناس هو شيء إيجابي تكاملي.
-8 ما تصلح له أنت قد لا أصلح له أنا.
-9الموقف والحدث يُغيّر نمط الناس.
-10فهم الآخر لا يعني القناعة بما يقول.
-11ما يُزعجك ليس من الضرورة أن يزعجني.
-12النقاش والحوار هو للتعارف والتعايش لا للإقناع والإلزام.
-13أرجوك ساعدني على توضيح رأي.
-14أرجوك لا تقف على ألفاظي وخذ مقصدي.
-15أرجوك لا تحكم علي من لفظة أوسلوك عابر.
-16أرجوك لا تتصيد عثراتي.
-17أرجوك لا تمارس علي دور الأستاذ.
-18أرجوك ساعدني على أن أفهم وجهة نظرك.
-19اقبلني كما أنا حتى أَقْبَلُك.
-20لا يتفاعل الإنسان غالباً إلا مع المختلف عنه.
-21اختلاف الألوان وتعددها يُعطي جمالاً للّوحة.
-22عاملني بما تحب أن أعاملك به.
-23فاعلية يديك تكمن باختلافهما وتقابلهما.
-24 تطور الحياة يقوم على علاقة الثنائية والزوجية.
-25 أنت جزء من كُلّ في منظومة الحياة.-26لعبة كرة القدم لابد لها من فريقين مختلفين متقابلين.
-27الاختلاف استقلال وتميز ضمن المنظومة.
-28 ابنك ليس أنت، وزمانه ليس زمانك.
-29زوجتك / زوجك هو الطرف المقابل لك، مثل تقابل اليدين.
-30تسوية الناس بفكر واحد أو سلوك هو قتل للإبداع والتطور.
-31اقتراب الحدود من بعضها وكثرة الضوابط شل لحركة الإنسان.
-32الناس بحاجة للتقدير والتحفيز والشكر.
-33لا تُبخس عمل الآخرين أو حقهم.
34- ابحث عن صوابي لأن الخطأ طبيعي في الإنسان.
-35انظر للجانب الإيجابي في شخصيتي.
-36يغلب على الناس الخير والحب والطيبة.
-37ابتسم في وجوه الناس وانظر إليهم بحب واحترام، وأظهر لهم التقدير.
-38أنا عاجز من دونك.
-39لولا أنت لما كنت أنا.
-40لا يخلو إنسان من حاجة وضعف.
41- لولا حاجتي وضعفي لما نجحت أنت.
42- أنا لا أرى وجهي؛ أنت تراه.
43- إن حميت ظهري أكون أحمي ظهرك بذات الوقت.
44- أنا وأنت ننجز العمل بأقل جهد وبأسرع وقت.
45- تسع ساحة الحياة الدنيا أنا وأنت وغيرنا.
-46ما يوجد يكفي الجميع.
-47لا تستطيع أن تأكل أكثر من ملء معدتك.
-48كما لك حق فلغيرك حق.
-49تستطيع أن تغير ما بنفسك، ولكن لا تستطيع أن تغير أنفس الناس.
-50تقبل اختلاف الآخر عنك، وتعايةش معه، واستفد منه في تطوير نفسك

مما راق لى ....


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

لمن لا يعرف قيمة المرأة ... (( ج1 )) ؟؟؟؟؟